البث المباشر الراديو 9090
المأكولات البحرية
كشفت دراسة علمية حديثة أجريت فى الولايات المتحدة الأمريكية عن حجم الفوائد التى تعود على الإنسان بتناول المأكولات البحرية، وخصوصا كبار السن.

وأضافت الدراسة التى شملت 2622 متطوعا، والتى بلغت أعمارهم 74 عاما بنهاية الدراسة، وشكلت النساء 63% منهم أن من استهلكوا المأكولات البحرية بصورة منتظمة عانوا من مخاطر أقل خلال فترة الشيخوخة بنسبة وصلت إلى 24% حيث قلت معدلات إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية، ولم يصابوا بالتراجع المعرفى أو الإدراكى مبكرا.

وأرجعت الدراسة الأمر إلى نسبة الأوميجا 3 التى توجد فى الأسماك، والتى تلعب دورا هاما فى تحسين الصحة وتنظيم ضغط الدم وتقاوم الإصابة بالالتهابات.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز