موز
استطاع مزارعون فى اليابان إنتاج موز يمكن أكله كاملا دون الحاجة للتخلص من القشر، اعتمادا على تقنية تجميد فى مزرعة فى أوكوياما.
اللافت للانتباه أن التقنية الجديدة لا تعتمد على أى مواد كيماوية لإنتاج الموز، لكنها تعتمد على إبقاء الفاكهة فى درجة حرارة أقل من 60 درجة مئوية، حيث تؤدى البرودة العالية لتحفيز نمو الفاكهة، الأمر الذى يؤدى إلى نمو الموز فى أربعة أشهر بدلا من عامين.
ولا تزال التجربة محدودة الانتشار حيث لا يتم إنتاج أكثر من 10 حبات من الموز أسبوعيا الأمر الذى ينعكس على ارتفاع سعر الموز المنتج بهذه الطرقة والذى يصل إلى 10 جنيهات إسترلينى للواحدة.