ينس ستولتنبرج
أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسى "الناتو"، ينس ستولتنبرج، اليوم الإثنين، أن قوات الحلف ستبقى فى العراق "بناء على طلب السلطات المحلية"، وذلك بعد 4 أيام من قيام البرلمان العراقى بطلب جدول زمنى لانسحاب القوات الأجنبية.
ونقلت وكالة "فرانس برس" عن ستولتنبرج قوله، خلال زيارة نادرة إلى بغداد التقى خلالها رئيس الوزراء حيدر العبادى: "نحن هنا لأن العراق يريد ذلك، لسنا هنا من دون موافقة ودعوة من العراق"، مضيفا: "تلقينا طلبا خطيا من رئيس الوزراء العبادى.. ولن نبقى أكثر مما هو لازم".
وأشار إلى أن القوات التى أرسلتها 19 دولة فى حلف الأطلسى تكثف تدريباتها للقوات العراقية، خصوصا فى مجال إزالة الألغام والطب العسكرى وصيانة المعدات.