أرشيفية- انفجار أفغانستان
أعلنت السلطات الأفغانية مقتل 8 أشخاص، وإصابة 6 آخرين إثر انفجار قنبلة كانت مزروعة على جانب الطريق بإقليم بلخ شمالى أفغانستان.
قال مدير شرطة مدينة شولجره، سيد نادر، إن "القنبلة التى زرعت فى جانب الطريق، انفجرت أثناء مرور سيارة تقل مدنيين"، وفقا لوكالة "طلوع" الأفغانية.
ولم تعلن بعد أية جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الآن.
ووفقاً لتقرير لبعثة الأمم المتحدة للمساعدة فى أفغانستان، فإن أكثر من 650 مدنياً قتلوا وأصيب أكثر من 1600 آخرين فى هجمات انتحارية وتفجيرات بعبوات ناسفة فى الفترة من يناير وحتى يونيو من العام الجارى.