ترامب وكيم جونج أون
قالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية، إنه "لا يمكن توقع إحراز تقدم فى تعهدات نزع السلاح النووى التى أعلنت خلال قمة سنغافورة مع الولايات المتحدة، إذا لجأت واشنطن للسيناريوهات القديمة التى أثبتت فشلها".
وفى هذا الصدد دعا الرئيس الإيرانى حسن روحانى كوريا الشمالية بعدم الوثوق فى أمريكا، قائلاً إن "الولايات المتحدة دولة غير جديرة بالثقة"، وفقا لوكالة "رويترز".
يذكر أن الزعيمان، ترامب وكيم، كانا قد تعهدا خلال قمة سنغافورة بالعمل على نزع السلاح النووى تماما من شبه الجزيرة الكورية، وتخفيف التوتر بين بلديهما، فيما لم تظهر بيونج يانج منذ القمة التى عقدت فى 12 يونيو الماضى، أى علامة على اتخاذ إجراء ملموس لتفكيك برنامجها النووى الذى جلب عليها سلسلة من العقوبات الدولية.