منجم فحم
انفجرت قنبلة صخرية فى منجم للفحم فى مقاطعة شاندونج بشرق الصين، مما تسبب فى حصار 22 عاملا على الأقل.
ونقلت وكالة الصين الجديدة للأنباء (شينخوا) عن مسؤولين محليين قولهم إن الحادث وقع فى منجم فحم بمحافظة يونتشنج، وأن 22 من عمال المنجم احتجزوا بعد انفجار الصخور، لكن تم استرجاع التهوية فى المنجم، فيما تجرى حاليا أعمال الإنقاذ.
يشار إلى أنه فى أغسطس الماضى قتل 13 عاملا فى انفجار لغم فى جنوب الصين، على الرغم من انخفاض عدد الوفيات فى مناجم الفحم فى السنوات الأخيرة، إلا أن حوادث التعدين شائعة فى الصين.