البث المباشر الراديو 9090
الجيش الإسرائيلى
حذرت السفارة الأمريكية فى القدس، موظفيها من الاقتراب من الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان.

يأتى ذلك، بسبب الأوضاع الأمنية المتوترة لاستمرار الجيش الإسرئيلى فى تنفيذ عملية "درع الشمال"، التى بدأت قبل أسبوعين، للقضاء على أنفاق حزب الله.

وذكرت قناة "آى 24 نيوز" الإسرائيلية، أن السفارة الأمريكية فى القدس منعت موظفى الإدارة الأمريكية وعائلاتهم المُقيمين فى إسرائيل، من السفر فى رحلات خاصة إلى الجليل الأعلى، بسبب تزايد التوتر، على طول الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان.

ويسرى هذا التحذير على المنطقة الواقعة شمال شارع رقم 89 الإسرائيلى، باستثناء مدينتى صفد وروش بينا شمال إسرائيل.

من جانبه، دعا رئيس المجلس الإقليمى للجليل الأعلى، جيؤورا زلتس، رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ووزير السياحة، ياريف ليفين، إلى الضغط على الجهات العليا فى الإدارة الأمريكية، لإلغاء هذا التعميم.

واعتبر زلتس هذا التحذير مُكافأة للإرهاب، وليس له أى مبرر، لأن المنطقة تعيش فى روتين مدنى كامل.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز