حركة طالبان
أعلنت السلطات الأفغانية، الأربعاء، مقتل الصحفى العامل لدى الحكومة الأفغانية بعد اختطافه لدى طالبان.
وأرسلت الحركة، جثة جويد نورى لعائلته بعد قتله، السبت.
وقال شويب سابيت، والى وﻻية فرح، إن نورى تم اختطافه إلى جانب 30 راكبا فى حافلة بواسطة طالبان.
وأكد سابيت أن نورى يعمل مسؤوﻻً بالحكومة إلى جانب عمله الصحفى بإذاعة محلية.
وقال زابى الله مجاهد، متحدث طالبان إنه تم قتل نورى لعمله مع الحكومة المدعومة أمريكيًا، بينما أفاد "بيان مجاهد" باختطاف 13 مقاتلا حكوميا، وبعض الجواسيس كما قال مجاهد.
يذكر أن 15 صحفيًا تم قتلهم خلال 2018 بأفغانستان، ذات المعدل العالى لقتل الصحفيين بالعالم.