القوات الأفغانية
لقى 32 جنديا أفغانيا من الشرطة والقوات المساندة مصرعهم الخميس بهجمات لطالبان بـ4 وﻻيات شمالية بأفغانستان.
ووقعت الهجمات الصباحية بوﻻيات كاندوز وباجلان وتاكهار بالشمال إضافة لوﻻية باجهيز الغربية.
وقال أحمد فهيم، مسؤول مقاطعة كالى زال بكاندوز، إن حركة طالبان هاجمت عدة نقاط شرطة ما أسفر عن قتل 10 شرطيين وجرح 11 أخرين، مضيفا بوقوع 25 قتيلا بصفوف طالبان خلال الصباح.
وقال مسؤولون بوﻻيتى باجلان وتاكهار إن حركة طالبان استهدفت تمركزات لقوات شعبية مؤيدة للحكومة ما أسفر عن قتل 16 منهم.
وأشار جامشيد شاهابى، متحدث وﻻية باجهيز الغربية، إلى أن طالبان قتلت 6 شرطيين وجرحت 10 خلال الصباح.
وتبنى زابى الله مجاهد، متحدث حركة طالبان، الهجمات وقال إن طالبان تمكنت من قتل العشرات من الجنود الأفغان وغنمت كميات كبيرة من السلاح والذخيرة.