محمد جواد ظريف
طالب وزیر الخارجیة الإيرانى، محمد جواد ظریف، الاتحاد الأوروبى بتنفیذ تعهداته بشأن الاتفاق النووی.
وقال ظريف، عبر حسابه على موقع "تويتر": "إن البیان الصادر الیوم عن الاتحاد الأوروبى یكشف عن أسباب وصول الاتفاق النووی إلى ما هو علیه حالیًا.. الولایات المتحدة منذ عام وهى تمارس البلطجة على أوروبا وباقى العالم، فیما یكتفى الاتحاد الاوروبی بالإعراب عن أسفه لا غیر".
وتابع: "على الاتحاد الاوروبی تنفیذ تعهداته، بما فیها تطبیع العلاقات الاقتصادیة مع إيران، بدلًا من مطالبة طهران بأن تفى بتعهداتها من جانب واحد، إزاء اتفاق متعدد الأطراف".
كانت إيران قد أبلغت، فى وقت سابق، سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا والصين وروسيا بقرار التوقف عن تنفيذ التزامات معينة ضمن إطار الاتفاق حول البرنامج النووى، ومنح الرئيس الإيرانى، حسن روحانى، الدول الأوروبية 60 يومًا للمفاوضات.