بيجن زنجنه ـ وزير النفط الإيراني
قال وزير النفط الإيرانى بيجن زنجنه، اليوم الأربعاء، إن أوروبا غير متعاونة مع طهران لشراء نفطها فى مواجهة العقوبات الأمريكية المفروضة على قطاع الطاقة الإيرانى.
وتحاول الدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق النووى الإيرانى، وهى فرنسا وبريطانيا وألمانيا، إنقاذه لكنها تشاطر الولايات المتحدة مخاوفها من تطوير الصواريخ الباليستية فى إيران وأنشطة الجمهورية الإسلامية فى المنطقة.
يذكر أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، كان قد أعلن انسحاب الولايات المتحدة رسميًا من الاتفاق النووى مع إيران، كما وقع مرسومًا يقضى بإعادة فرض العقوبات التى رفعت عن طهران بموجب الاتفاق النووى، الأمر الذى أدى إلى اندلاع حرب كلامية بين البلدين تصاعدت حدتها مع وقف إيران التزاماتها لبعض بنود الاتفاق.