الجيش الأفغانى
أطلقت حركة طالبان سراح 42 جنديًا مختطفًا لديها فى ولاية جوزجان الأفغانية.
ونقلت وكالة باجفاك الأفغانية عن مدير أمن الولاية عبدالواحد وجدان، أن 42 جنديًا كانوا مختطفين لدى حركة طالبان، وصلوا مدينة شيبرجان بالأمس بعد الإفراج عنهم حيث كانت تقلهم سيارات مدنية فى طريق عودتهم.
وأضاف وجدان، أن طالبان قد اختطفت الجنود منذ 3 أيام بعد اشتباك فى مقاطعة كوشتابة.
يأتى ذلك فى إطار سعى الحكومة الأفغانية وطالبان للمصالحة عبر الجولة الأخيرة من مباحثات السلام التى تديرها أمريكا بالعاصمة القطرية الدوحة، بالتزامن مع الإفراج المتبادل عن السجناء بين الطرفين.