منجم - أرشيفية
أنقذت شركة تعدين كندية 34 من عمالها عالقين على مسافة كيلو متر تحت الأرض وسط كندا اليوم الخميس.
ونقلت قناة الحرة عن متحدث شركة نوتريان الكندية أنه تم انقاذ عشرات العاملين بمنجم البوتاس فى مقاطعة ساسكاشوان الكندية بنجاح بعد مكوثهم 24 ساعة مضت عالقين داخل المنجم
وأضاف المتحدث أن سبب آخر خروج العاملين كان لتعطل المصعد الرئيسى بالمنجم والذى تمكنت الشركة من استبداله بمصعد إحتياطى أنشأته سريعا لتدارك الموقف وإخراج العالقين.
وتعد أعمال التعدين هى الأخطر عبر العالم حيث يقضى عشرات العمال سنويا بسبب حوادث فنية فى المناجم المختلفة.