وباء الكوليرا
أكدت سلطات السودان، اليوم الثلاثاء، تسجيل 4 حالات مصابة بوباء الكوليرا، بالإضافة إلى وفاة 3 أشخاص جراء الإسهال الحاد فى ولاية النيل الأزرق.
فيما طالب الوزير أكرم التوم، منظمة الصحة العالمية بإرسال إمدادات من لقاح الكوليرا فورًا، كما توجه مسؤولون من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية إلى المناطق المتضررة.
وقالت وزارة الصحة، فى بيان لها، اليوم الثلاثاء: "أُصيب 37 شخصًا بإسهال مائى حاد، وتوفى 3 منهم، وقد وقعت كل الإصابات والوفيات فى مناطق مختلفة من ولاية النيل الأزرق".
وتوفى العشرات جراء الإسهال الحاد فى السودان عام 2016، بعد تسجيل آلاف الحالات فى أرجاء البلاد.