البث المباشر الراديو 9090
الأطعمة المقلية
حذرت دراسة علمية حديثة أجريت فى جامعة "أيوا" الأمريكية، من المخاطر التى يشكلها تناول الأطعمة المقلية بعد عمر الـ50، خصوصا بالنسبة للنساء.

وأفادت الدراسة التى استمرت على مدار 24 عاما، وشملت 106 آلاف سيدة، تتراوح أعمارهم بين 50 و79 عاما إلى أن تناول الأطعمة المقلية بشكل عام، وعلى رأسها البطاطس يزيد من خطر الوفاة المبكرة، حيث تؤثر تلك النوعية من الطعام بصورة سلبية على صحة القلب، وترفع معدلات الإصابة بالسكرى.

وأضافت الدراسة أن تناول حصة يومية من الأطعمة المقلية، يزيد من فرص الوفاة المبكرة بنسبة تقدر بـ8%، كما يزيد من فرص الوفاة بسبب الإصابة بأمراض القلب بنسبة 13%.

ونصحت الدراسة بالحد من تناول البطاطس المقلية، بما لا يزيد عن مرتين أسبوعيا، كما حذرت من تناول اللحوم المقلية، كالدجاج أو اللحوم أو الأسماك والجمبرى، وغيرها.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز