البث المباشر الراديو 9090
الوجبات السريعة
يلجأ الكثير إلى تناول الوجبات السريعة التى يشعرون بمتعة أثناء تناولها، دون دراية بأضرارها وتأثيرها على الحالة السلوكية والنفسية للفرد.

حيث قام مجموعة من العلماء بجامعة لوما ليند الأمريكية بدراسة العلاقة بين تناول الوجبات السريعة والأمراض العقلية مثل الاكتئاب.

كما أجرى العلماء دراستهم على 240 ألف من متناولى الوجبات السريعة، وأثبتت النتائج إصابة 17 % منهم بأمراض عقلية، و13% يعانون من اضطرابات معتدلة، و4 % لديهم مشاكل عقلية شديدة.

وتوصلت نتائج الدراسة إلى إصابة مدمنى الوجبات السريعة بالأمراض العقلية مثل اضطراب ثنائى القطب، وإصابة متناولى الأطعمة التى تحتوى على كميات كبيرة من الحبوب المصنعة ويعاد تسخينها بالاكتئاب، وذلك وفقا لما جاء بموقع "tandfonline".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز