فوائد القهوة مع القرفة
قال باحثون من جامعة بريستول البريطانية، إن التأثير المحفز الذى تشتهر به مادة "الكافيين" الموجودة فى القهوة، مجرد وهم.
وبحسب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أكد العلماء أن أولئك الذين يتناولون القهوة بكثرة، قد يشعرون بالاستيقاظ والنشاط، بعد تناولهم لأول كوب فى اليوم، ولكن هذا يرجع فى الغالب إلى أنه يعكس الآثار الناتجة من انسحاب الكافيين من الجسم ليلا.
ويشير الباحثون في دراستهم، إلى أن متناولى القهوة قد يكونون فى حال أفضل، من دون تناولهم لكوبهم المعتاد من القهوة فى كل صباح، موضحين أن هذا يحميهم من خطر الشعور بالقلق وارتفاع فى ضغط الدم.
واستخلص معدو الدراسة نتائجهم، بعد اختبار 379 شخصا ممن امتنعوا عن تناول "الكافيين" لمدة 16 ساعة، وذلك قبل أن يتناولونه أو يتناولون"شرابا وهميا بديلا".