البث المباشر الراديو 9090
كوريا الشمالية تتجه إلى حرب التكنولوجيا
أكد باحثون فى شركة "ريكوردد فيوتشر" الأمنية أن كوريا الشمالية اتجهت إلى سلاح التكنولوجيا حتى تشن هجمات على كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، إذ استخدمت تقنيات سامسونج وأبل ومايكروسوفت.

وأوضحت الشركة خلال تقرير لها وقوف كوريا الشمالية وراء الهجوم الإلكترونى بفيروس "WannaCry"، المعروف باسم "فيروس الفدية" عام 2017، والذى تسبب فى إيقاف أجهزة الكمبيوتر فى المستشفيات والجامعات والمطارات، فى نحو 150 دولة، نقلا عن "سكاى نيوز".

وأكد التقرير عن استغلال كوريا الشمالية لثغرات فى نص العقوبات التجارية المفروضة عليها، للحصول على منتجات تقنية أمريكية غير مسموح لها امتلاكها، عن طريق استخدام عناوين وهمية، ومن بين الأجهزة التى استعملتها بيونغيانغ فى تلك الهجمات ويندوز 10، وهواتف أيفون 10، وهواتف جالاكسى إس 7، وإس 8 بلس لشركة سامسونج.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز