افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، الثلاثاء، محطة توليد الكهرباء العملاقة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ضمن عدة مشروعات فى مجال الطاقة والكهرباء.
وأزاح الرئيس السيسى الستار إيذانا بافتتاح محطات كهرباء العاصمة الإدارية، بصحبة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، والعديد من الوزراء.
عقب ذلك تفقد الرئيس المحطة واستمع إلى شرح تفصيلى من مهندس أول تشغيل محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة، أحمد محمد أحمد، إذ أوضح أن محطة كهرباء العاصمة الإدارية تعد من أكبر المحطات على مستوى العالم، بإجمالى قدرة 1800 ميجاوات بنظام الدورة المركبة، مشيرًا إلى أنه بذلك أصبح للعاصمة الإدارية محطة توليد كهرباء عملاقة بالدورة المركبة وبكفاءة عالية صديقة للبيئة بحسب المعايير الدولية.