البث المباشر الراديو 9090
الشعور بالشبع هو الطريق لفقدان الوزن
نقلت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، طريقة لفقدان الوزن خارجة عن المألوف، حيث أقرت أن حساب عدد السعرات الحرارية لم تعد الطريقة الدقيقة لاتباع نظام غذائى جيد، وأن الطريقة الدقيقة تكمن فى الشعور بالشبع.

وأكدت الدراسة أن تناول مزيدا من الطعام، لم يعد كارثة، وأن السبب الحقيقى لخسارة الوزن هو أكل أطعمة ذات طاقة منخفضة مثل المكرونة والأرز والفاكهة والخضروات.

ويقترح الخبراء الحل الحقيقى لاكتساب وزن رشيق، وهو الشعور بالشبع، ولهذا فأن تناول وجبات كبيرة، هو أمر صحى للغاية، وأفاد العلماء من جامعة ليدز فى إنجلترا أن " الجوع هو الحاجز الرئيسى لخسارة الوزن، وهو حائل أمام الاستمرار فى نظام غذائى".

وأجريت الدراسة على مجموعتين من النساء: إحداهن تتبع النظام الغذائى الذى يعتمد على أطعمة ذات الطاقة المنخفضة، والأخرى تعتمد على نظام حساب السعرات الحرارية، وأكدت النتائج أن المجموعة الأولى فقدت وزنا من 5.8 - 6.2 كيلوجرام، كما أنهن شعروا بالرغبة فى المواصلة والاستمرار.

أما المجموعة الثانية، فقد فقدت وزنا من 3.3-3.8 كيلو جرام، والسبب فى هذا أن المجموعة الأولى تأكل كميات كبيرة، ولكنها منخفضة الكثافة، وبهذا فهن لا يشعرن بالجوع، وفى نفس الوقت لا يكتسبن مزيدا من الوزن.

فعلى سبيل المثال قد يلجأ شخص إلى تناول 250 جراما من الجزر لاستهلاك 100 سعر حرارى، فى حين أن شخصا أخرا قد يلجأ إلى تناول 20 جراما من الشيكولاتة لاستهلاك نفس كمية السعرات الحرارية، لكن الملاحظ أن الفرد الأول يشعر أكثر بالشبع، لأنه تناول كمية كبيرة.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز