أكد المهندس أحمد عبد العزيز، مدير مشروع المرحلة الأولى بالخط الرابع لمترو الأنفاق، أن الخط الجديد يمثل شريانًا حيويًا لنقل الركاب إلى المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، فضلًا عن دوره المحوري في دعم قطاع السياحة؛ نظراً لمروره بالعديد من المقاصد الأثرية والسياحية البارزة، وفي مقدمتها المتحف المصري الكبير، وميدان الرماية، وأهرامات الجيزة، وصولاً إلى مجمع الأديان وقلعة صلاح الدين.
وفي سياق متصل، أوضح المهندس أحمد خالد حسين، المسؤول عن محطة المتحف المصري الكبير، أن المحطة صُممت خصيصًا لخدمة زوار ورواد المتحف، مشيرًا إلى أنها تضم 3 مداخل رئيسية تقع مباشرة على طريق (مصر - إسكندرية) الصحراوي.
وأضاف أن الأعمال الإنشائية والتنفيذية بالمحطة تجري على قدم وساق، حيث يستمر العمل بالموقع على مدار 24 ساعة دون توقف لضمان الالتزام بالجداول الزمنية المحددة.